news

بيت / مدونة / ما هي ورقة PTFE ومجال تطبيقها؟
مؤلف: إف تي إم تاريخ: Mar 24, 2024

ما هي ورقة PTFE ومجال تطبيقها؟

يتم تصنيع صفائح PTFE من PTFE النقي من خلال سلسلة من العمليات بما في ذلك القولبة والقطع والتصنيع الآلي. تتميز هذه الألواح بمقاومة كبيرة للحرارة، وقادرة على تحمل درجات الحرارة من -180 ° ج إلى 250 ° ج. كما أنها توفر خصائص عزل كهربائي جيدة، ولا تتأثر بتغيرات درجات الحرارة والتردد. تتميز صفائح PTFE بطبيعتها غير اللاصقة وغير القابلة للاشتعال والطاردة للماء. عادةً ما تتم معالجة الراتينج المستخدم في إنشاء هذه الصفائح من خلال القولبة والتلبيد، مما ينتج عنه قضبان أو صفائح أو مقاطع أخرى يمكن تشكيلها بشكل أكبر باستخدام المخارط والمثاقب والمطاحن. عن طريق تمديد القضبان من خلال التصنيع، يمكن إنتاج الأفلام الموجهة.

تتميز صفائح PTFE بمقاومة كيميائية جيدة بين المواد البلاستيكية، ولا تظهر أي علامات للشيخوخة وتحافظ على خصائص العزل الكهربائي. لديهم أيضًا معامل احتكاك منخفض.  إن المقاومة الكيميائية الجيدة لـ PTFE جعلت منه خيارًا شائعًا للحشو والأختام، مما يعالج العديد من التحديات في صناعات النفط والكيماويات والأدوية وغيرها.

يتم استخدام صفائح PTFE في العديد من القطاعات، بما في ذلك:

- الصناعات الميكانيكية والإنشائية والنقل لمكونات مثل الكتل المنزلقة وقضبان التوجيه.

- الطباعة والصباغة والصناعة الخفيفة والمنسوجات كمواد مانعة للالتصاق.

- الصناعات الكيماوية وصهاريج التخزين والأدوية والأصباغ للبطانات المقاومة للتآكل في الحاويات والمفاعلات وخطوط الأنابيب الكبيرة.

- الطيران والصناعات العسكرية وغيرها من الصناعات الثقيلة.

يُطلق على PTFE أيضًا اسم لوح PTFE وصفيحة Teflon، مع الصيغة الهيكلية -[-CF2-CF2-] n -، وهو بوليمر مشتق من رباعي فلورو إيثيلين. وتشتهر باستقرارها الكيميائي ومقاومتها للتآكل. يتم الترحيب بـ PTFE، المعروف أيضًا باسم PTFE أو F4، باعتباره مادة مقاومة للتآكل، مما أكسبه لقب "ملك البلاستيك".

يشارك: